تخطى الى المحتوى
مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

حاضنات الأعمال المعتمدة

تعتبر “ذا كو-دبي” حاضنة أعمال متكاملة لرواد الأعمال، حيث تقدم برامج لتطوير وتنمية الأعمال التجارية، وتقديم مساحة عمل مبنية على نظام العضوية للرواد الراغبين بتأسيس أعمالهم التجارية الابداعية المختلفة، وتوفير مساحات العمل المغلقة والمخصصة للشركات الناشئة لتطوير مشاريعها التجارية من خلال التحاقها بإحدى برامج الحاضنة التطويرية. ويقدم المركز ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج إرشادية لدعم المبتدئين في مجال الأعمال المبتكرة خاصة في الجانب التجاري من عملهم، وخدمات الإرشاد والتوجيه من خلال عدد من المستشارين والموجهين في مختلف المجالات لمساعدة رواد الأعمال على فهم التحديات وتخطيها في مجال الأعمال.
لمزيد من المعلومات حول حاضنة الاعمال ذا كو دبي يمكنك زيارة الموقع

https://theco-spaces.com

في حاضنة الأعمال كايند التابعة لاسترو لابس، نسعى لدفع عجلة النمو الرقمي في الشركات والأفراد، حيث نساعد المؤسسات على تقديم ووضع استراتيجيات التحول الرقمي من خلال برامج متخصصة في المجالات الرقمية والتقنية والبيانات وريادة الأعمال. كما ونساعد المؤسسات على التوسع من خلال تأسيس اعمالها من خلال الحاضنة وتوفير خدمات الوصول إلى السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. كما ونقدم النصح والتوجيه للشركات لدينا وربطها بمؤسسات لتوظيف المواهب المحلية والدولية المتميزة لفرقهم الرقمية. 

لمزيد من المعلومات حول حاضنة الأعمال كايند يمكنك زيارة الموقع https://astrolabs.com/

تعتبر حاضنة الأعمال انكيوفيشن التابعة لكيات التقنية العليا والتي تم افتتاحها في مارس 2019 في كل من (في دبي ورأس الخيمة والشارقة) حاضنات للابتكار عالي التقنية وريادة الأعمال تدعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للقيام بمشاريع مبتكرة وريادة الأعمال. يعبر اسم "InnCuVation" "انكيوفيشن" في حد ذاته عن اتساع الأنشطة التي تتم في مثل هذه المراكز: الابتكار، والاحتضان.

تمكن برنامج تطوير الشركات الناشئة في حاضنة الأعمال من إطلاق 132 شركة ناشئة تضم أكثر من 300 طالب رائد أعمال، كان تم تسجيل وترخيص 40 شركة ناشئة في نهاية عام 2021. وشارك في البرنامج مع أنشطته المختلفة أكثر من 2735 طالبًا.

هذا وتوفر حاضنة الأعمال في كليات التقنية الدعم للمشاريع للبدء بانطلاق اعمالها عبر النطاق الكامل للخدمات التي تتطلبها المشاريع الناشئة مثل التوجيه، وإنشاء رسم ثلاثي الأبعاد لنموذج أولي، مساحة عمل مخصصة، وتطوير موقع ويب، بالإضافة إلى الدعم في الحصول في الحصول على ترخيص للأعمال من قبل مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي
لمزيد من المعلومات حول حاضنة الأعمال انكيوفيشن، يمكنك زيارة الموقع https://hct.ac.ae

توفر حاضنة الأعمال بدايات نظاما بيئيًا ذكيًا لأصحاب المشاريع الإبداعية الذين يؤمنون بجعل المدن أ كثر ملاءمة واستدامة للعيش فيها. سيتمكن أصحاب المشاريع الجديدة والشركات الناشئة من الحصول على الخبرات وفرص التواصل والتعارف مع الجهات التي أسهمت في تحقيق رؤية المدينة المستدامة، والانطلاق بأفكارهم من “بدايات”، والعمل على تحقيق أهدافهم، والوصول إلى النجاح الذي يتطلعون إليه.
وستوفر “بدايات” لأصحاب المشاريع الناشئة خدمات الدعم حيث ستقوم بتنظيم الجلسات التدريبية لهم، وإتاحة الفرص للاجتماع مع خبراء الأعمال في كافة المجالات لاكتساب الخبرات. وعلاوة على ذلك، تتيح الحاضنة فرص إجراء البحوث والتجارب للأفكار قبل تطبيقها على أرض الواقع، للتأكد من فاعليتها ونجاحها. وستقوم أيضا بعقد اللقاءات والفعاليات الخاصة بهدف التعارف وتشجيع التواصل بين أعضائها مع الخبراء والشركات، وتسهيل تبادل المعلومات، بما يساعد أصحاب المشاريع الناشئة على النجاح.

لمزيد من المعلومات حول حاضنة الأعمال بدايات، يمكنك زيارة الموقع https://www.bedayat.ae/

يقدم مركز الأعمال البريطاني خدمات تجارية للشركات من ضمنها تقديم دعم للشركات البريطانية التي ترغب بالدخول الى السوق الاماراتي او تأسيس فرع لها في دبي. يعمل المركز بالتعاون مع الحكومة البريطانية لتقديم خدمات تجارية وارشادية للمصدرين البريطانيين كما يقوم ايضا بتقديم خدمات لفتح أفرع للشركات عن طريق حاضنة الأعمال.
كجزء من OCO Global، يعمل المركز البريطاني مع وكالات تطوير الصادرات العالمية والشركات الخاصة لتقديم مجموعة كاملة من خدمات دخول السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وعلى نطاق واسع لتوفير المساعدة العملية والتوجيه للمصدرين ومن خلال حاضنة الأعمال.

لمزيد من المعلومات حول مركز الأعمال البريطاني، يمكنك زيارة الموقع https://bcbuae.com/

تم اعتماد حاضنة الأعمال التابعة لمدرسة جيمس مودرن أكاديمي لتصبح أول حاضنة للأعمال معتمدة في المدارس من أجل دعم الأفكار المبتكرة للطلاب، فقد جاء إطلاق هذه الحاضنة، لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال بين طلاب المدارس.
تدير المدرسة منهجًا مرتبطًا ببرامج ريادة الأعمال مثل التعلم القائم على التحدي للمدرسة المتوسطة، وبرنامج الابتكار لريادة الأعمال، حيث تم تصميم هذه البرامج لتطوير مهارات الطلاب في حل المشكلات والتفكير الإبداعي.
هذا وتوفر حاضنة الأعمال مساحة لمختبرات الطلاب المبتكرة المجهزة بتقنيات عالية المستوى، بالإضافة إلى توفير خدمات التوجيه، وربطهم بخبراء الصناعة لنقل منتجاتهم إلى المستوى التالي.
وتدير المدرسة أيضًا برامج على مدار العام بتنسيق مشترك مع عدد من المدارس الأخرى. بالإضافة الى تفاعل الطلبة من خلال الجلسات التوجيهية لطلابها لتسجيل مشاريعهم على منصة دبي نكست للتمويل الجماعي.

لمزيد من المعلومات حول مدرسة جيمس مودرن أكاديمي، يمكنك زيارة الموقع 

https://www.gemsmodernacademy-dubai.com/en

حاضنة الأعمال كونسبت بلس تقدم مجموعة كاملة من الخدمات للشركات الناشئة لصياغة رحلة أعمالهم إلى العالم بنجاح. من خلال خدماتنا الداخلية وشركائنا الاستراتيجيين، نقدم جميع الخدمات التي قد تتطلبها أي شركة، لتزدهر في الإمارات العربية المتحدة والسوق العالمية، وكل ذلك تحت سقف واحد. سواء كنت بحاجة إلى دعم تجاري أو دعم فني أو دعم تسويقي أو دعم مالي، فلدينا الأدوات التي من شأنها تسريع تأسيس أعمالك في الإمارات العربية المتحدة وبدء رحلة نجاحك.
نسعى جاهدين لتنمية العقول المبدعة ومساعدتهم على إطلاق العنان لإمكاناتهم الكاملة. نختار أن يكون لدينا مجتمع متحمس لمستقبل أكثر إشراقًا. يتكون فريقنا من أفراد إيجابيين مفعمين بالحيوية سيدعمون شركتك الناشئة لتحمل كل التحديات. هذا ونعتقد، المشاركة في الإبداع هي اللمسة السرية للنجاح. مع فريقنا نقدم لعملك كل ما تحتاجه لإطلاقه. من العمل القانوني، إلى الدعم الفني، إلى الخبرة التسويقية، إلى الخدمات المالية / المحاسبية، إلى التوظيف والتدريب، إلى جميع الخدمات التي تحتاجها مشروعك للنمو.

لمزيد من المعلومات حول حاضنة الأعمال كونسبت بلس، يمكنك زيارة الموقع https://www.conceptplus.me/

يشكل مركز ريادة الأعمال والابتكار التابع للجامعة الامريكية في دبي تفعيلا للمادة رقم 6 من ميثاق الخمسين عامًا والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي.
وفقًا لهذا الميثاق، تعمل الجامعات الوطنية والخاصة كمناطق حرة حيث توفر الجامعات بيئة اعمال مناسبة للطبية للبدء بتأسيس مشاريعهم التجارية وممارسة الأعمال التجارية كجزء من نظامهم التعليمي. بحيث يشكل الهدف النهائي تخريج عدد من رواد الأعمال والمشاريع الناشئة.

لمزيد من المعلومات حول المركز، يمكنك زيارة الموقع https://www.aeic.aud.edu/

يعتبر مركز احتضان الأعمال التابع لجامعة أميتي - دبي هو مبادرة فريدة من نوعها تساعد الطلاب على تحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية على ارض الواقع، حيث يجمع المركز بين الطلبة من رواد الأعمال، المخترعين وأصحاب الأفكار الابداعية الى جانب عدد من رجال الأعمال والمرشدين لمساعدة الطلبة على تطوير أفكاره وتنفيذها بصورة صحيحة.
ينظم المركز عدد من الفعاليات التي يهدف من خلالها الى استقطاب الطلبة من كافة التخصصات لتمكينهم في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة الى فعالية شهرية” جلسة حوارية مع المدير التنفيذي” متاحة لجميع الطلبة من مختلف الجامعات.  ويعتبر مركز احتضان الأعمال الذي يجمع ويبني مجتمعًا من المرشدين ورجال الأعمال والمتطوعين والمبتكرين والطلاب ويبدأ دور المركز في مساعدة الطلبة من مرحلة الفكرة إلى التصور والتنفيذ، حيث يتم تصميم هذه الجلسات لتعريف الطلاب بواقع تأسيس المشاريع ومناقشة الصعوبات والتطورات بالأعمال بالإضافة الى توجيههم الى التوجه الصحيح في البدء بعالم ريادة الأعمال.

لمزيد من المعلومات حول المركز، يمكنك زيارة الموقع www.amityuniversity.ae

تهدف حاضنة الأعمال التابعة للمجموعة العربية للماركات إلى ابتكار وتطوير ماركات فاخرة خاصة بها إلى جانب تبني والاستثمار في مشاريع إماراتية في مجالات الأزياء والمجوهرات ومواد التجميل والإكسسوارات والعطور والأحذية، وغيرها من السلع الفاخرة التي يصنعها ويبدع في تصميمها أبناء الإمارات والدول العربية، حيث ستعمل المجموعة على إطلاق واحتضان هذه المشاريع، ودفعها للتوسع والنمو والانتشار إقليمياً وعالمياً.

لمزيد من المعلومات حول المجموعة العربية للماركات يمكنك زيارة الموقع https://www.talg.ae/

تعتبر جامعة بيتس بيلاني مؤسسة تعليمية ترعى الابتكار وريادة الأعمال في حرمها الجامعي لأكثر من عقد من الزمان. يتم تقديم تدريب رسمي في ريادة الأعمال للطلاب من خلال الدورات الاختيارية مثل BITS F468 New Venture Creation وBITS F432 Entrepreneurship وMGTS F233 مبادئ التسويق للمهندسين وMGTS F211 مبادئ الإدارة وعدد دورات ماجستير إدارة الأعمال. تشجع الجامعة طلابها على الابتكار وتطوير الأعمال من خلال حاضنة الأعمال التابعة لها بالإضافة الى المختبرات والمرافق التي تدعم ريادة الأعمال والابتكار. بالإضافة الى توفير الجامعة للمختبر الإبداعي (Sandbox) وتسهيل وصول الطلبة اليه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في الحرم الجامعي والذي يوفر الدعم اللازم لإنشاء التكنولوجيا وتطويرها.
تمتلك الجامعة شبكة من الخريجين (BITSAA) بالإضافة الى شبكة من الموجهين والمرشدين في عدد من القطاعات الصناعية والهندسية لتمكن الطلبة من الوصول الى خبراء التكنولوجيا والأعمال والموجهين والمستثمرين الذين يوجهونهم خلال رحلة ريادة الأعمال. هذا بالإضافة الى تنظيم العديد من المسابقات بين الجامعات وداخلها للطلاب لتعزيز مهاراتهم في تنظيم المشاريع.

لمزيد من المعلومات حول المركز، يمكنك زيارة الموقع  https://www.bits-pilani.ac.in/dubai/

زتارت – أب هي حاضنة اعمال تقنية متعددة القطاعات تأسست في عام 2020 مع التركيز على التكنولوجيا والتجارة والخدمات والأفلام والموسيقى والفن والرياضة.
في التكنولوجيا، ينصب التركيز على تطبيقات الجوال. تكنولوجيا الصحة التكنولوجيا المالية؛ تكنولوجيا التجارة التقنية القانونية تكنولوجيا العقارات التقنية الطبية تقنية السلامة تكنولوجيا الطوارئ الوسائط الرقمية وتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي. وتتلقى حاضنة الأعمال زتارت -أب الدعم من كل من مؤسسي MUrgency Inc في الولايات المتحدة الأمريكية وStartup Village في الهند.
تقدم حاضنة الأعمال عدد من البرامج هي الأنسب للشركات الناشئة التي ترغب في العمل خارج امارة دبي أو تتطلع إلى النمو في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لمزيد من المعلومات حول حاضنة الأعمال زتارت -أب، يمكنك زيارة الموقع https://ztartup.com/

تم افتتاح مركز جامعة عجمان للابتكار في أكتوبر 2016، وأصبح الدكتور شولو جنغ المدير الجديد لمركز جامعة عجمان للابتكار في سبتمبر 2017. بدأ إنّ الخطة الاستراتيجية التي وضعها مركز جامعة عجمان للابتكار بداية جديدة بهدف طموح بأن تهدف إلى أن يصبح مركزًا جامعيًا رائدًا للابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لتحقيق هذا الهدف من هنا، قام مدير المركز بإعداد أربع استراتيجيات تنفيذية متمثلة في الهوية الديناميكية ومنصة لتحفيز وحاضنة مبتكرة والالتزام. لقد أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الرئيس الكوري طالباً للمساعدة، ووجه الرئيس مون جاي مراكز الابتكار التي تقودها الحكومة الكورية للتعاون مع مركز جامعة عجمان للابتكار.

بعد الحصول على تدريب تنفيذي من GCCEI في كوريا، اعتمد مركز جامعة عجمان للابتكار نموذج مراكز الابتكار الكورية لتنظيم الأعمال الروتينية وزيادة الانتاجية بمساعدة مراكز الابتكار التي تقودها الحكومة الكورية ومسرعات تصنيع المنتجات وحدائق العلوم. يفتح مركز جامعة عجمان للابتكار المجال للشركات الناشئة والمبتكرين عن طريق المشاركة في مسابقة فكرة والتي تنظم مرتين سنويًا، وبعد اختيار الشركات الناشئة والمبتكرين يتم طرح عدد من ورش العمل الشهرية لمساعدتهم لتطوير خطط عملهم ونماذجهم الأولية.، كما ينظم مركز الابتكار سنويًا معرض جامعة عجمان للابتكار وريادة الاعمال ويتم حيث يتم دعوة صناديق الدعم الحكومية والخاصة والجهات الحكومية والخاصة المختصة بالابتكار وريادة الاعمال ويتم وإطلاق الشركة الناشئة  لأول مرة لمنظومة ريادة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة. يتقدم 150 مبتكر ورائد أعمال سنويًا لمسابقة "فكرة" ويتم اختيار بعناية 20-30 فائزًا يقومون بعرض ابتكاراتهم وافكارهم في معرض جامعة عجمان للابتكار وريادة الاعمال. حيث ويتم تمويل شركة الىشركتين ناشئتين بنجاح من مستثمرين ملاك سنويا. احتضن مركز جامعة عجمان للابتكار 115 شركة ناشئة منذ بين عامي 2016 الى2022 و2022 .

تتمثل أفضل ميزات لمركز جامعة عجمان للابتكار مقارنة بمراكز الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتوفير خدمات توجيه للمبتكرين ورواد الاعمال من الخبراء والموجهين الذين يشاركون خبراتهم لتحقيق أفضل النتائج. وكما يملك المركز شبكة شراكات واسعة من الشراكات مع مؤسسات دولية رائدة في مجال الابتكار وريادة الاعمال.
تضم قائمة الموجهين ثلاثين موجه خارجي وعشرون موجه داخلي كل عام. الموجهون الخارجيون هم من الشخصيات المعروفة في منظومة الابتكار وريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وصناع القرار في الجهات الحكومية. ويساعد الموجهون الداخليون في جامعة عجمان لتسهيل على تسهيل الفعاليات الكبرى في الجامعة.
لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع https://auic.ajman.ac.ae