تخطى الى المحتوى
مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

من نحن

تأسست مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العام 2002 كقطاع مستقل ومتكامل الخدمات منبثق عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. وقد جاء تأسسيها لكي تصبح رافداً حيوياً يوفّر الدعم والمعلومات للشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة.
تدرك مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة أن أصعب جزء خلال مراحل تأسيس الأعمال يكمن في بدايته، وما يصاحب ذلك من أمور تتمثل في مكان وطريقة إطلاق الأعمال. لذلك فنحن نقدّم الدعم والتمكين لرواد الأعمال في جميع المراحل، لأن ذلك يعدّ محوراً هاماً من محاور نجاح دبي على الصعيد الاقتصادي.
ومن أهم الأهداف لمؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعزيز روح الابتكار والقيادة في جميع قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة. لذلك فإن هدفنا الأساس هو مساعدتك على ترجمة أفكارك وإبداعك إلى إنجازات وأعمال ناجحة.
دعم رواد الأعمال الناشئين يعتبر الهدف الأساس لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة هو توفير الدعم اللازم لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من الشباب في جميع خطوات تأسيس أعمالهم بدءاً من التخطيط للموارد المالية، وتبسيط الإجراءات الرسمية، ووصولاً إلى مساعدتهم في تأسيس أعمالهم من البداية حتى اكتمال المشروع. ويأتي ذلك من منطلق أن المؤسسة تعتبر نفسها شريكاً لهم في تطوير أعمالهم، ما يجعلها لا تدخر جهداً في توفير النصح والإرشاد في كافة الخطوات التي من شأنها إطلاق أعمالهم.

استراتيجيتنا

سياسة الجودة

تلتزم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتقديم خدماتها ومبادراتها وفق احتياجات المتعاملين وتوقعاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، وتؤمن بأن التحسين المستمر والابتكار في الخدمات هما القوة الداعمة للنجاح، والأسلوب الأمثل لتحقيق رؤيتها وأهدافها الإستراتيجية.  

أهداف سياسة الجودة

  • التطبيق الفعال لرؤية المؤسسة ورسالتها أهدافها الإستراتيجية، و العمل على مراجعتها دورياً، وتعميمها على جميع المعنيين
  • العمل على تأسيس وتطبيق ومراجعة نظام ادارة الجودة، والتحسين المستمر من خلال تنفيذ و مراجعة عمليات ومبادرات تحسينية؛ تهدف لتعزيز فعالية تطبيق النظام ، وفق متطلبات نظام إدارة الجودة.
  • التوافق مع متطلبات برنامج دبى للأداء الحكومى المتميز، و نموذج دبى للخدمات الحكومية، و متطلبات نظام إدارة الجودة.
  • التحسين المستمر للعمليات و الخدمات ، و ضمان مطابقتها و فعاليتها بالشكل الامثل للنظام.
  • تلتزم الإدارة العليا للمؤسسة بتوفير كافة الموارد اللازمة لتنفيذ ومراجعة هذه السياسة ، و العمل على نشرها على كافة الفئات المعنية.
  • استعراض وتحسين سياسة الجودة بإستمرار من خلال المراجعات المستمرة وتعميمها على كافة المعنيين.
  • الالتزام التام بجميع المتطلبات والقوانين الدولية والمحلية ومطابقة القوانين المؤسسية، والمتطلبات العامة.