تخطى الى المحتوى
مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

طلب إصدار رخصة انطلاق

خدمة اصدار رخص انطلاق لرواد الأعمال من مواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي القاطنين بإمارة دبي؛ لدعم إطلاق مشاريعهم المنزلية في مجالات متنوعة، مقابل رسوم رمزية تدفع بشكل سنوي.
خدمة رئيسية إجرائية
  • أن يكون موقع المنزل / السكن في إمارة دبي.
  • أن يكون المشروع مملوك ومدار كاملا من قبل مواطني دولة الامارات العربية المتحدة أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • ألا يكون لدى مقدم الطلب أكثر من خمس رخص فعالة في إمارة دبي يملكها أو يشارك فيها أو يديرها أو يكون وكيل خدمات لها عند التقديم وتشمل جميع أنواع الرخص.
  1. خطوات التقديم والحصول على الخدمة: 1-تقديم المتعامل لرسالة طلب للخدمة عبر البريد الإلكتروني info@sme.ae
  2. استلام الشروط والأحكام واستمارة طلب الخدمة لتعبئتها.
  3. تقديم المتعامل للوثائق المطلوبة.
  4. تواصل المؤسسة مع المتعامل؛ لمناقشة فكرة المشروع. 
  5. استلام المتعامل لرسالة الموافقة على إصدار رخصة انطلاق.
  6. مراجعة مراكز الخدمة الخارجية (التعهيد)؛ لاستكمال إجراءات التسجيل والترخيص التجاري. 
رسالة الموافقة على رخصة انطلاق سارية لمدة ستة أشهر.
الانشطة الغير المسموح مزاولتها: انشطة المقاولات، صالونات الحلاقة والتجميل، وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة، والأنشطة الصناعية.
يحق لأصحاب رخصة انطلاق إصدار تأشيرات عمل لثلاثة موظفين فقط.
 البريد الإلكتروني للمؤسسة info@sme.ae
  • مواطني دولة الامارات العربية المتحدة.
  • مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في الدولة.
24/7 عبر البريد الإلكتروني.
كم عدد الموظفين المسموح بهم في رخصة انطلاق؟
3 موظفين وعلى حسب موافقة وزارة الموارد البشرية والتوطين.

هل هناك عمر محدد لرخصة انطلاق؟
لا يوجد تحديد لعمر رخصة انطلاق.

ما هي رسوم اصدار رخصة انطلاق؟
1050 درهم.

هل يمكن إقامة أكثر من رخصة انطلاق على نفس المنزل؟
نعم يمكن اصدار رخصة انطلاق على نفس المنزل ولأكثر من شخص.

هل يمكن إضافة الشركاء في رخصة انطلاق؟
لا يمكن إضافة شركاء على لرخصة، لذلك (مؤسسة فردية) هو الشكل القانوني الوحيد المسموح في رخصة انطلاق.

ما هي الشروط اللازم توفرها للحصول على رخصة انطلاق؟
أن يكون المشروع مملوك ومدار كاملا من قبل مواطني دولة الامارات العربية المتحدة أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
أن يكون موقع المنزل / السكن في إمارة دبي
ألا يكون لدى مقدم الطلب أكثر من خمس رخص فعالة في إمارة دبي يملكها أو يشارك فيها أو يديرها أو يكون وكيل خدمات لها عند التقديم وتشمل جميع أنواع الرخص.

كيف يمكنني التقديم على رخصة انطلاق؟
التقديم من خلال ارسال الطلب على info@sme.ae

ما هي المستندات اللازمة لحصولي على رخصة انطلاق؟
صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
صورة جواز السفر والمرسوم الأصلي موجها إلى دائرة التنمية الاقتصادية لغير حاملي الخلاصة.
صورة من خارطة المنزل / ملكية المنزل / عقد الايجار.
رسالة عدم ممانعة من مالك المنزل / المؤجر.

ما هي الأنشطة المسموح بها في رخصة انطلاق؟
الانشطة المسموح مزاولتها: تجارة الملابس، تجارة العطور والعود، الخ.
الانشطة التخصصية أو الأنشطة التي تحتاج لموافقة خارجية: الاستشارات والتدريب، الانشطة الإعلامية، تحضير الاكل وتجارة المواد الغذائية .... الخ.
الانشطة الغير المسموح مزاولتها: انشطة المقاولات، صالونات الحلاقة والتجميل، وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة.